منوعات / صحيفة الخليج

مستشفى يستخدم مياه الصنبور عوضاً عن الدواء

أقام محامون يمثلون مرضى في مستشفى بولاية أوريغون دعوى قضائية مطالبين بالتعويض بقيمة 303 ملايين دولار ضد المنشأة، بعد اتهام ممرضة باستبدال الفنتانيل الموصوف، بمياه الصنبور غير المعقمة في التنقيط الوريدي. تتهم الشكوى المتعلقة بالقتل بالإهمال الطبي مستشفى أسانتي روج الإقليمي الطبي في ميدفورد الأمريكية بالإهمال.
وتقول الدعوى إن المستشفى فشل في مراقبة إجراءات إعطاء الأدوية ومنع تحويل الأدوية من قبل موظفيه، من بين ادعاءات أخرى.
وقبضت الشرطة على داني ماري سكوفيلد، الممرضة السابقة بالمستشفى، في يونيو/حزيران ووجهت إليها 44 تهمة بالاعتداء من الدرجة الثانية ونشأت هذه التهم من تحقيق أجرته الشرطة في سرقة وإساءة استخدام المواد الخاضعة للرقابة مما أدى إلى إصابة المرضى بالعدوى.
ولم يتم ذكر اسم سكوفيلد أو إدراجه كمدعى عليه في الشكوى المقدمة، الثلاثاء. وقد أقيمت دعوى منفصلة ضد سكوفيلد والمستشفى في وقت سابق من هذا العام نيابة عن رجل توفي عن 65 عاماً.
وتضم الدعوى الجديدة 18 مدعياً، من بينهم تسعة مرضى وممتلكات تسعة مرضى توفوا. ووفقًا للدعوى، بدأ المستشفى في إبلاغهم في ديسمبر/كانون الأول بأن أحد الموظفين استبدل الفنتانيل بمياه الصنبور، ما تسبب في حدوث عدوى بكتيرية.
وجاء في الشكوى أن «جميع المرضى المدعين أصيبوا ببكتيريا مرتبطة بمياه الصنبور».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا