منوعات / صحيفة الخليج

كوكب الشرق في ساقية الصاوي

القاهرة: «الخليج»
شدت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، برائعتها «الأطلال» في حفل فني ساهر، أقيم على مسرح ساقية الصاوي الثقافية، الخميس، وسط حضور كبير من الجمهور، الذين تفاعلوا مع العرض الذي تقدمه فرقة العرائس بالساقية، الخميس الأول من كل شهر، وتعيد من خلاله إحياء حفلات سيدة الغناء العربي.
وأطلقت الساقية مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» في عام 2006، بعرض غنائي لمسرح عرائس بالساقية، شدت فيه كوكب الشرق بمجموعة من أجمل أغانيها، وأطلت الدمية التي تحاكي أم كلثوم على الجمهور للمرة الأولى، وهي ترتدي فستاناً فيروزي اللون، إلى جانب البروش الألماس، فيما جسدت دمي أخرى أعضاء فرقتها الموسيقية، وعلى رأسهم الموسيقار الكبير رياض السنباطي.
واستهلت ساقية الصاوي، التي تعد واحدة من المشروعات الثقافية الكبري في ، نشاطها المسرحي، على مسرح العرائس بمسرحية تحت عنوان «الماسورة الكبيرة» من تأليف مؤسس الساقية المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، الذي يستهدف من خلال المسرح، إعادة أحياء حفلات كوكب الشرق، التي ظلت تقدم على مدار سنوات الخمسينات والستينات، حفلاً غنائياً ساهراً، في الخميس الأول من كل شهر، يحضره عشاق الطرب العربي الأصيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا