منوعات / صحيفة الخليج

يوم خامس من صيحات الأزياء في «أسبوع دبي للموضة»

يواصل أسبوع دبي للموضة، من تنظيم حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، تقديم فعالياته لليوم الخامس، حيث تستقطب منصّاته العالمية نخبة كبيرة من المواهب الناشئة والأسماء المعروفة في عالم الموضة على مستوى المنطقة وخارجها.
ألقى معهد «فاد» لتصميم الأزياء والموضة الفاخرة في دبي الضوء على مستقبل قطاع الموضة عبر تقديم 20 مصمّماً ناشئاً ضمن برنامجه، في حين استعرضت علامة «REBORN» مجموعتها لربيع وصيف 2025. واحتفى المصمّم إبراهيم شيباني صاحب علامة «Born In Exile» بالتراث الليبي، بينما عادت علامة Benang» Jarum» إلى منصّات عرض أسبوع دبي للموضة مع مجموعتها المنتظرة قبل أن تقدّم علامة «Buttonscarves» تشكيلتها المذهلة بعنوان «Lucent Dusk».
وألقى المعهد الضوء أمام الحاضرين على مستقبل مواهب قطاع الموضة عبر تقديم 20 موهبة ناشئة ضمن برنامجه. وقد ضمّ عرض معهده مجموعة من تشكيلات الملابس الجاهزة والأزياء الراقية، والتي تميّزت بتصاميمها التجريبية وألوانها الرائعة وأنماطها الهندسية المرنة وإضافاتها العصرية على المنسوجات وملمسها.
وتأتي مشاركة المعهد لتصميم الأزياء والموضة الفاخرة في أسبوع دبي للموضة، وكذلك في أسبوعي الموضة في لندن وميلانو، تأكيداً على التزامه إلهام الطلاب على الإبداع وتزويدهم بالمهارات الضرورية لتلبية احتياجات المستقبل واكتساب الخبرات اللازمة في القطاع، فضلاً عن ترسيخ مكانته جامعةً رائدةً للأزياء على مستوى المنطقة. وتعكس هذه المشاركة أيضاً المنصّة العالمية التي يقدّمها أسبوع دبي للموضة إلى المواهب الشابة الناشئة داخل المنطقة وخارجها.
واستضافت منصّة «إنستغرام» ومجلس الأزياء العربي حفل عشاء حصرياً مع أبرز الأسماء والشخصيات في عالم الموضة، حيث حظي المصمّمون والمؤثرون وقادة القطاع بفرصة التواصل المباشر والمشاركة في حوارات شيّقة حول أحدث توجّهات القطاع الرقمي ومستقبل تسويق الأزياء. وقد سلّط الحفل كذلك الضوء على دور منصّة «إنستغرام» في رسم مستقبل قطاع الأزياء والتزام مجلس الأزياء العربي الحوار العالمي حول الموضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا