منوعات / صحيفة الخليج

12 مشروعاً صينياً للطاقة النظيفة في

القاهرة: «الخليج»
قال سونج هايلينج، رئيس شركة «تشاينا إنرجي»: إن الشركة لديها 12 مشروعاً لإنتاج النظيفة، الجديدة والمتجددة، في ، باستثمارات إجمالية تبلغ ملياري دولار.
وأشار سونج هايلينج، خلال لقائه د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي المنعقد في العاصمة الصينية بكين، إلى أن الشركة تخطط لنقل مقرها الأساسي في شمال إفريقيا إلى مصر، وتأمل في الحصول على محفزات لذلك.
وكشف أنه سبق وأرسل فريق عمل من الشركة إلى مصر، وتم التأكد بأن مصر تتمتع بمقومات واعدة في مجال توليد الطاقة من الشمس والرياح، تتيح فرصاً للتعاون المثمر، مؤكدا ثقة الشركة في أن مصر تتمتع بوفرة في الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وستكثف تعاونها مع كافة الأجهزة في مصر لإنجاح المزيد من مشروعات الطاقة.
وأضاف سونج هايلينج أن شركة «تشاينا انرجي» لديها قدرات تنافسية عالية، وتمتلك تقنيات متطورة في مجال صناعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وأنها قادرة على تلبية متطلبات الدولة المصرية في هذا القطاع، كما تحظى بعددٍ من المزايا الأخرى، والشركاء الدوليين والمحليين، بما يعزز من جهودها في السوق المصرية.
ولفت إلى أن الشركة الصينية لديها مشروع مهم في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتم تقديم طلب لتوفير الأرض الخاصة به، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون مع الحكومة المصرية في مجال تصدير الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى قارة أوروبا.
وأكد د. مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، أهمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، مشيراً إلى أن مصر لديها خطة لإدخال طاقات متجددة تزيد على 50 جيجا بحلول العام 2030، وتأمل أن تنظر شركة «تشاينا انرجي» بجدية شديدة لفرص الدخول في هذه المشروعات بالشراكة مع مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا