منوعات / صحيفة الخليج

انطلاق «دوفيل الفرنسي» للسينما الأمريكية

انطلقت فعاليات مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية في شمال فرنسا بدورته الخمسين، على ما أعلن الجمعة رئيس بلدية المدينة فيليب أوجييه والممثل مايكل دوغلاس.
وصفّق الحاضرون في مركز دوفيل الدولي وقوفاً لدى دخول دوغلاس لتسلّم جائزة فخرية عن مجمل مسيرته المهنية.
وقال الممثل البالغ 79 عاماً، المعروف بأدواره في أفلام شهيرة أبرزها «بايسك إنستنكنت» (1992) و«ذي غايم» (1997)، «هذه خامس مرة آتي فيها إلى دوفيل، ولن تكون الأخيرة».
وأوضح مايكل دوغلاس، أن «من الصعب شرح ذلك، لكنّ الأمر مميز للغاية، ثمة مهرجانات كثيرة في العالم، لكن بالنسبة لي، دوفيل الأفضل: فهو بسيط ومحبب للغاية».
وأشاد دوغلاس بالمخرجة الأمريكية الشابة ماليا آن، ابنة الرئيس السابق باراك أوباما، التي حصلت على جائزة الجيل الجديد، قبل أن يروي قصة لقائه مع زوجته كاثرين زيتا جونز في مهرجان دوفيل عام 1998.
ووُجهت خلال الافتتاح تحية إلى مؤسسي المهرجان، المنتج أندريه حليمي والكاتب ليونيل شوشان ورئيس بلدية المدينة السابق ميشال دورنانو، ولوسيان باريير، صاحب الفنادق والكازينوهات التي تحمل اسمه.
ومن المقرر أن يشارك في المهرجان فرانسيس كوبولا ليقدم أحدث أفلامه «ميغالوبوليس»، إضافة إلى شون بيكر مع «أنورا» (السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2024)، أو الإيطالي باولو سورينتينو («بارثنوب»)، أو حتى تيم بيرتون («بيتلجوس بيتلجوس»).
وتقود نسخة المهرجان هذا العام للمرة الأولى أود إسبير، بعد انسحاب سلفها برونو باردي على إثر اتهامات وُجهت له بالتحرش والاعتداء الجنسي خلال تحقيق استقصائي نشره موقع «ميديابارت» الفرنسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا