منوعات / النهار

رئاسيات.. المحكمة الدستورية تسلم محاضر التصويت للولايات

سلّمت صبيحة اليوم الأحد المحكمة الدستورية محاضر تركيز نتائج التصويت في الإنتخابات الرئاسية لمختلف ولايات الوطن.

وافتتحت مراكز الاقتراع، أمس أبوابها، أمام 24 مليون جزائري، للتصويت بالانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها 3 مرشحين. وهم مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش. والمترشح الحر عبد المجيد تبون. بالإضافة كذلك إلى مرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

وأحصت الهيئة الناخبة تحصي 24.351.551 مسجل من بينهم 23.486.061 ناخب داخل الوطن. موزعين على 47 بالمائة نساء و53 بالمائة رجال. فيما بلغت نسبة المسجلين أقل من 40 سنة 36 بالمائة.

كما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، إلى غاية الساعة الثامنة مساءً، 48.03 بالمائة، داخل الوطن. كما بلغت 19.57 بالمائة بالنسبة للجالية الوطنية بالخارج. حسب ما كشف عنه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وفي مداخلة له بالمناسبة، أوضح شرفي سبب الاعلان المتأخر عن النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية. مضيفا أن فيضانات ولايتي تمنرانست وبشار تسببت في تأخير الإعلان عن النتائج الأولية”. وسيتم دراستها ومن ثم الإعلان عن النتائج المؤقتة قبل إرسال الملفات كاملة إلى المحكمة الدستورية.

كما تم غلق مكاتب الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية في تمام الثامنة مساء على المستوى الوطني. وتم الشروع مباشرة في عملية فرز الأصوات بحضور ممثلي المترشحين الثلاثة لهذا الاستحقاق.

بالمقابل رخصت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لجميع منسقي المندوبيات الولائية وبعد الاطلاع على طلباتهم. بتأخير توقيت غلق مكاتب التصويت بكل الولايات عبر التراب الوطني إلى غاية الساعة الثامنة مساء.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا