منوعات / دوت مصر

مصرع 9 أشخاص فى غرق قارب يقل مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل السنغال

قالت البحرية السنغالية إن تسعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء غرق قارب يحمل عشرات المهاجرين غير النظاميين قبالة سواحل السنغال.

 

وأوضحت البحرية السنغالية فى بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعى، أن القارب، الضالع أصحابه فى أنشطة الهجرة غير النظامية، غرق يوم الأحد الماضى قبالة سواحل منطقة "مبور".

 

وأشارت إلى أنها بدأت عملية عن ضحايا أو ناجين في المنطقة التي غرق فيها القارب بثلاث سفن وبدعم من طائرة مراقبة تابعة للبحرية الإسبانية، وفقا لما نقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية اليوم.

 

وذكرت البحرية السنغالية أنه "جرى انتشال 9 جثث والتعرف على ثلاث ناجين من ركاب القارب. كما أنقذ الصيادون المحليون عددا غير محدد من الأشخاص"، لكن البحرية السنغالية لم تحدد عدد الأشخاص المفقودين .

 

وأضافت أن عمليات البحث استمرت يوم أمس الاثنين في المنطقة التي غرق فيها القارب، بينما ذكر العديد من سكان منطقة "مبور" أن القارب كان يحمل عشرات الأشخاص من المهاجرين غير النظاميين.

 

وقالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن أقارب الضحايا وسكان منطقة "مبور" اصطفوا على شاطئ البحر لمعرفة أخبار المفقودين.

 

وتعد السنغال واحدة من نقاط الانطلاق الرئيسية لآلاف الأفارقة الذين يسلكون الطريق الأطلسي المحفوف بالمخاطر منذ سنوات في محاولة الوصول إلى أوروبا عبر أرخبيل جزر الكناري الإسباني على متن قوارب محملة فوق طاقتها بالمهاجرين وعفا عليها الزمن في كثير من الأحيان.

 

ولقي آلاف الأشخاص حتفهم وهم يحاولون الوصول إلى أوروبا بهذه الطريقة في السنوات الأخيرة. ووصل أكثر من 22 ألف مهاجر غير نظامي إلى جزر الكناري عبر هذا الطريق الخطر منذ بداية العام ورقم يفوق مثيله للعام الماضي بأكثر من الضعف.

 

وكان رئيس الوزراء الإسباني قد أعلن، في جولة في غرب إفريقيا في نهاية أغسطس الماضي، عن توقيع اتفاقية جديدة مع السنغال لتنظيم الهجرة تدمج قطاعات جديدة من المهن وتشمل تدريب العمال السنغاليين الذين يستقرون في إسبانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا