منوعات / صحيفة الخليج

تعاون بين «الفجيرة للفنون» و«المعهد الأوزبكي»

أبرمت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، اتفاقية تعاون مع المعهد الموسيقي الحكومي في العاصمة الأوزبكية طشقند، بهدف تعزيز التواصل والتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الفن والثقافة، وذلك بقاعة المعهد الموسيقي في أوزبكستان.
وقّع الاتفاقية عن الأكاديمية، علي عبيد الحفيتي مديرها العام، وعن المعهد الموسيقي الأوزبكي، عميده الفنان كمال الدين يورينباييف.
تنص الاتفاقية على تعزيز التعاون الثقافي والفني والتبادل في المجالات الموسيقية والعلوم الأكاديمية، إضافة إلى تنظيم فعاليات ومبادرات مشتركة تشمل ندوات، ومؤتمرات، وجلسات حوارية وفترات تدريبية، تهدف إلى رعاية المواهب في مختلف المجالات الفنية.
وأكد علي عبيد الحفيتي أهمية علاقات الصداقة بين وأوزبكستان، واصفاً الاتفاقية بأنها خطوة مهمة نحو تعزيز هذه العلاقات، خصوصاً في ظل دور الفن والثقافة باعتبارهما جسراً للتواصل بين الشعوب وأداة لتعميق التفاهم بين الثقافات المختلفة.
وأضاف أن الأكاديمية وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس الأمناء تحظى بدعم مستمر لتطوير الشباب الإماراتي، في مجالات الموسيقى والفنون، مؤكداً التزام الأكاديمية توفير بيئة تعليمية ملهمة، لرعاية المواهب الشابة، وتمكينها من تحقيق طموحاتها.
وأشار إلى أن الاتفاقية تفتح آفاقاً واسعة للاستفادة من الخبرات الغنية، التي يمتلكها المعهد الموسيقي الأوزبكي، بما يعزز التبادل الثقافي والفني بين الشباب الإماراتي والأوزبكي، ويسهم في تطوير مهاراتهم الفنية.
من جانبه، أكد مدير المعهد الموسيقي الأوزبكي أهمية هذا التعاون، مشيداً بالدور الرائد لأكاديمية الفجيرة في نشر الثقافة الفنية داخل المجتمع الإماراتي.
وأشار إلى أن التعاون بين الجانبين، يسهم في ترسيخ الثقافة الفنية عبر تنظيم الأنشطة وطرح المبادرات المشتركة.
يذكر أن وفداً من الأكاديمية يضم مجموعة من طلابها يزور حالياً أوزبكستان، وتضمنت الزيارة تنظيم ورش عمل فنية مشتركة مع المعهد الأوزبكي وتقديم فقرات موسيقية من قبل طلاب وأساتذة الأكاديمية، إضافة إلى تنظيم حفل موسيقي تقدمه أوركسترا أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بالاشتراك مع أوركسترا الكونسرفتوار الأوزبكي.
(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا