منوعات / صحيفة الخليج

تحسن مشاكل الرؤية الشائعة يمنع حالات خرف كبار السن

توصل باحثون في كلية جونز هوبكنز الأمريكية، إلى أن التحسن في مشاكل الرؤية الشائعة قد يمنع ما يصل إلى حالة واحدة من كل خمس حالات خرف لدى كبار السن.
وقال الباحثون: «نظراً للانتشار المتزايد للخرف في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم، فإن معالجة عوامل الخطر القابلة للتعديل تشكل أولوية لاستراتيجيات من الخرف».
تحسن مشاكل الرؤية الشائعة
وكشف فحص ما بعد الوفاة ل86 متبرعاً بشرياً تم تشخيصهم بمشاكل إدراكية عن تغيرات في شبكية العين تتوافق مع تغيرات بمناطق الدماغ المسؤولة عن الذاكرة وإدراك الوقت، وإضافة إلى ذلك، يبدو أن بعض حالات العين ترتبط بأشكال محددة من الخرف، على سبيل المثال، يميل التنكس البقعي المرتبط بالعمر إلى الحدوث جنباً إلى جنب مع مرض الزهايمر، في حين يبدو أن الجلوكوما مرتبط بالخرف الوعائي.
ويوضح الفريق أن ضعف البصر من المفترض أن يؤثر في خطر الخرف عبر آليات مماثلة لفقدان السمع، في إشارة إلى البروتينات المرتبطة بالتنكس العصبي الذي يؤثر في الأعصاب المشاركة في الاستشعار السمعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا