منوعات / صحيفة الخليج

وفد من الشارقة يتفقد أحدث تقنيات البث والإنتاج الإعلامي في أمستردام

في خطوة تعكس الحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في المجال، زار وفد من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي (IBC - International Broadcasting Convention) الذي تحتضنه العاصمة الهولندية أمستردام من 13 إلى 16 سبتمبر الجاري.
ويُعد الحدث أحد أبرز الملتقيات العالمية المتخصصة في تقنيات البث الفضائي والإنتاج الإعلامي، ويجذب مشاركات واسعة من رواد الصناعة والمطورين من أكثر من 170 دولة.
وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة موسعة في المعرض واطلع على أحدث الابتكارات في مجال أجهزة البث التلفزيوني والكاميرات المتطورة، التي تمثل نقلة نوعية في جودة التصوير ودقة الإخراج. وتضمنت الجولة التعرف إلى حلول متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تحسين جودة الصورة والصوت، بالإضافة إلى تقنية البث السحابي التي تُحدث ثورة في كيفية إدارة وتشغيل المحتوى الإعلامي.
وبحث الوفد مع مختلف الشركات المشاركة في المعرض سبل تعزيز التعاون خاصة أن الهيئة تحرص على التطوير الدائم لأنظمتها وبنيتها التحتية بما يواكب المتغيرات السريعة في قطاع الإعلام، ويضمن تقديم محتوى متميز إلى الجمهور وفقاً للتوجيهات والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ويوفر المعرض فرصة ثمينة للاطلاع على أحدث التكنولوجيا في مجال البث والتصوير، وهو المكان المناسب للتعرف إلى التقنيات التي يمكن أن تستفيد منها الهيئة في مشاريعها التطويرية المستقبلية. ويعد المعرض منصة مثالية للاجتماع بأكبر المصنعين في هذا المجال وتبادل الخبرات والأفكار التي تسهم في تطوير قطاع الإعلام عامة. لهذا تحرص الهيئة على أن يوجد عدد من مهندسيها وكوادرها في هذا الحدث السنوي الذي تترقبه جميع المحطات التلفزيونية والإذاعية.
وضم وفد هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون منى عمران الطنيجي، رئيس قسم النقل الخارجي، علي جاسم الحداد، رئيس قسم الصوت، منى عبد العزيز الرادمي، رئيس قسم الإخراج، لطيفة سهيل الشامسي، مهندس تكنولوجيا البث، مها درويش المزروعي، مهندس تكنولوجيا البث، أحمد سالم السويدي مهندس تكنولوجيا البث ومحمد أحمد بانيزان، منتج .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا