منوعات / لحظات نيوز

رئيس الوزراء العراقي: مشروع طريق التنمية سيحول إلى دولة منفتحة ويحتاج لـ 5 سنوات لإنجازه!

أدلى محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، ببعض التصريحات الأخيرة التي جاءت بشأن طريق التنمية، حيث أشار إلى أن ذلك المشروع سيعمل بدوره على تحويل العراق إلى دولة منفتحة، وأوضح أنه من المشاريع التي تحتاج إلى حوالي خمس سنوات لإنجازه.

وخلال حضور السوداني في ندوة حوارية عن التنمية والفرص الاستثمارية المتاحة، قال: “العراق يعتمد على النفط كمصدر وحيد لتغطية نفقاته التي بدأت تتزايد”، لافتا إلى أنه “لا بد من التفكير بشكل صحيح لتفعيل قطاعات مساندة للنفط”.

وتابع: “مشروع طريق التنمية يحتاج إلى المزيد من الدراسة والتوضيح، والحكومة بدأت تؤسس للمشروع وتنفيذه”، مؤكدا أن “العراق يمتلك مواد طبيعية لم تستغل في الصناعات”.

كما أشار إلى: “الحكومة فاتحت البنك الدولي لبدء تنفيذ طريق التنمية من البصرة إلى الموصل والاتفاق مع الشركات العالمية يعد مؤشراً إيجابياً مع الشراكة الدولية”.

جدول المحتوياتToggle

4 مشاريع جديدة بالعراق تهدف إلى إضافة 614 واط لشبكة الكهرباء

والجدير بالذكر أن العراق أطلقت أربعة مشاريع هدفها إضافة 614 ميجاواط لشبكة الكهرباء، وفي هذا السياق علق رئيس الوزراء العراقي وقال: “رأس المال يجد في العراق فرصة وسط استقرار أمني وسياسي، والعراق اليوم على الطريق الصحيح”.

وأضاف: “العراق سيدخل سوق الغاز بعد استثمار حقول عدة، والعراق يعدّ الممر الأفضل في ملف الاتصالات والكيبل الضوئي، والحكومة أبرمت عقد مصفاة الفاو الاستثمارية وتم تفعيلها”.

وواصل: “سنعيد تجربة الستينيات والسبعينيات للعمل في القطاع الخاص”، ولفت إلى: “تصاميم الطرق السككية للمشروع أنجزت بصورة كاملة”.

وأردف: ” الحكومة بدأت بإعداد دراسة بشأن تشكيل هيئة تدير المشروع”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا