منوعات / لحظات نيوز

بين التقسيم والتغريم!! مكافحة الاحتكار تضع بين شقيّ الرحى

لا تزال شركة ألفابت التي تملك محرك البحث الشهير “جوجل” أما فوهة العقوبات المحتملة من قِبل هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي؛ وذلك بسبب قيامها بعمل ممارسات تنتهك بها ضوابط المنافسة لقطاع الإعلانات الرقمية.

أما الآن وبعد أن كانت العقوبة الأولى الموجهة إلى جوجل وفي انتظار تطبيقها وهي العمل على تقسيم الشركة؛ فإن ما يدور في الأرجاء في الوقت الراهن هو أن يتم فرض غرامة مالية كبيرة جدًا عليها.

جدول المحتوياتToggle

سلسلة غرامات جوجل من الاتحاد الأوروبي

من الجدير الإشارة إلى أن جوجل تواجه في وقتها الحالي أزمة حقيقية ومن العيار الثقيل؛ وذلك لأنه ستكون في صدد تلقي العقوبة الأقسى في تاريخها؛ ويُذكر هنا أن الشركة أخرجت من خزينتها بسبب قضايا من نفس النوع ولدى نفس الجهة ما يقارب الـ 9 مليون يورو وهو ما عادل أكثر من 77% من إيراداتها في هذا الوقت.

وأما بالنسبة للغرامة المتوقعة فقد تصل إلى نسبة 10% من إجمالي المبيعات السنوية لها؛ ذلك في حال تم الاستقرار على تلك العقوبة بالفعل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا