منوعات / صحيفة الخليج

تبني أعلى محطة مراقبة جوية بالعالم

إعداد: مصطفى الزعبي
أُطلق بالون أرصاد جوية مزود بنظام بيدو للملاحة في محطة مراقبة الأرصاد الجوية الوطنية بمحافظة بالجون بمنطقة شيزانغ ذاتية الحكم بجنوب غرب .
ما يمثل إنشاء أعلى محطة مراقبة جوية عالية الارتفاع لنظام بيدو في العالم، وفقاً للإدارة الصينية للأرصاد الجوية.
وبعد 65 دقيقة من الصعود عبر السحب، أرسلت معدات بيدو للأرصاد الجوية على متن البالون بيانات الأرصاد الجوية، بما في ذلك درجة الحرارة والرطوبة والضغط الجوي واتجاه الرياح وسرعتها، من ارتفاعات تتراوح بين 4706 أمتار و31680 متراً، وفقاً لما ذكره بيما دورجي، وهو مسؤول في مكتب الأرصاد الجوية المحلي.
وبمجرد أن تدخل محطة المراقبة الجوية حيز التشغيل، تتمتع بقدرات تعاونية في مجال المراقبة الجوية على الأرض وعلى ارتفاعات عالية.
ويؤدي ذلك إلى زيادة كثافة ودقة شبكات المراقبة على ارتفاعات عالية في شيزانغ، وتحسين تتبع ومراقبة الظروف الجوية مثل العواصف الرعدية والرياح القوية والأمطار الغزيرة على هضبة تشينغهاي-شيزانغ.
ويدعم المشروع أيضاً الدراسات المتعلقة بتأثيرات تعزيز هطول الأمطار في مجموعات البحيرات المرتفعة، مع تحسين دقة التنبؤ، وتعزيز جهود من الكوارث الجوية والإغاثة منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا