منوعات / صحيفة الخليج

تعاون مصري دولي للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي

القاهرة - «الخليج»
أجرت الهيئة العامة للرعاية الصحية مباحثات مع الاتحاد الدولي للمستشفيات، خلال أعمال المنتدى العالمي السابع والأربعين للاتحاد الدولي، المنعقد بمدينة ريو دي جانيرو في دولة البرازيل.
وتناولت المباحثات التي جرت بين د.أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور رونالد لافاتار، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات، التعاون في تعزيز الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية، وتطوير الخدمات العلاجية، والتدريب على أحدث أساليب الإدارة والتشغيل.
وصرح د.أحمد السبكي بأن تطوير المنظومة الصحية في يستند إلى التعاون وتوسيع الشراكة مع المؤسسات الصحية العالمية، لتحقيق المزيد من التقدم في الخدمات الصحية، مؤكداً أن الهيئة تسعى إلى رفع مستوى الكفاءة والفاعلية في إدارة المستشفيات، وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.
وأضاف أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تعمل على استغلال الإمكانيات الهائلة التي يوفرها التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي لتحسين تقديم الرعاية الصحية، مؤكداً أن هذه التقنيات تمثل المستقبل، وتعمل الهيئة مع الشركاء الدوليين على دمجها بشكل أوسع في المنظومة الصحية في مصر.
وأكد الدكتور السبكي أن مصر حريصة على الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في إدارة وتشغيل المستشفيات.
وقال رونالد لافاتار، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات، إن الاتحاد يضع على عاتقه مسؤولية دعم التعاون بين الأنظمة الصحية حول العالم، مؤكداً أن الهيئة العامة للرعاية الصحية شريك استراتيجي في هذا المجال.
وشهد المنتدى العالمي السابع والأربعين للاتحاد الدولي للمستشفيات، مباحثات موسعة جرت بين الدكتور أحمد السبكي، والدكتور فرانسيسكو موارتو، رئيس الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل، حيث تمت مناقشة إمكانية توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات بين مصر والبرازيل، وكذلك تفعيل برنامج لتبادل زيارات الأطباء، بهدف تعزيز التعاون في تطوير النظم الصحية، وتحقيق التكامل في منظومة الرعاية الصحية بمصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا