منوعات / دوت مصر

بتهمة حيازة مدفع رشاش.. المشتبه به فى محاولة اغتيال ترامب يمثل أمام المحكمة

قالت شبكة CNN إن رايان روث، المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، دخل قاعة محكمة اتحادية، في ويست بانك بالم بيتش بولاية فلوريدا.

 

وأضافت أن روث كان يرتدي زي السجن الداكن وكان مكبلاً بالأصفاد في يديه وقدميه.

 

وألقت الشرطة الأمريكية، الأحد، القبض على رايان روث (58 عاماً)، المشتبه به في حادث إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب في ناديه في ويست بالم بيتش، وفقاً لما نشرته صحيفة "نيويورك بوست".

 

وقالت الصحيفة إن "روث"، لديه خلافات متكررة مع القانون، بما في ذلك مواجهة استمرت ثلاث ساعات مع الشرطة في عام 2002، حيث أدين بحيازة سلاح ومدفع رشاش أوتوماتيكي.

 

وبحسب شبكة CNN الأمريكية، يبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي، في احتمال استخدام المشتبه به مواقع على الإنترنت مقرها خارج الولايات المتحدة، لتنفيذ محاولة الاغتيال.

 

ووفقاً للتحقيقات، فإن السلطات لم تحدد أي "متآمرين" آخرين لاستهداف ترمب، لكنها عثرت على حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُعتقد أنها مرتبطة بالمشتبه به، إذ أن مباراة الجولف التي لعبها ترمب أثناء محاولة الاغتيال "لم تكن ضمن جدول أعماله اليومي، وتمت إضافتها في آخر لحظة".

 

ووفقاً لشبكة CNN، فإن المشتبه به ناقد متكرر لترمب على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ شجع عبر حسابه في منصة X على محاولة اغتيال الرئيس السابق في يوليو. كما أنه سُجل في ولاية نورث كارولاينا كناخب "غير تابع" في الولاية عام 2012.

 

وأعرب روث عن دعمه لأوكرانيا عبر عشرات المنشورات على التواصل الاجتماعي في عام 2022، كما زار أوكرانيا في العام ذاته، وفقاً لمقطع وصور تم تحديد موقعها جغرافياً بواسطة CNN.

 

وفي سلسلة من المنشورات على "" العام الماضي، حاول روث تجنيد "أفغان" للقتال في حرب أوكرانيا، وقدم نفسه كحلقة وصل غير رسمية للحكومة الأوكرانية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا