منوعات / صحيفة الخليج

الأرصاد الجوية المصرية تتوقع تعرض للسيول خلال الخريف

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن يشهد فصل الخريف تعرض بعض مناطق للسيول.
وأوضحت الهيئة في بيان عبر «»، أن فصل الخريف يبدأ الأحد 22 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 20 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أنه سيكون بمثابة مرحلة انتقالية من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى اعتدال وسقوط الأمطار، وتكون «الشبورة» كثيفة أحياناً.
وأكدت أن خريف 2024 قد يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض مصر لحالات عدم الاستقرار المناخي، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية تأثر جنوب مصر ومحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة في بعض الأحيان.
ولفتت إلى احتمالية تزايد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب مصر، وكذلك فرص تكون السحب والعواصف الرعدية التي قد تتسبب في سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة في الشمال.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن التنبؤات الفصلية، تشير إلى أن الخريف قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق، خاصة في النصف الأول من الفصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا