منوعات / صحيفة الخليج

علم يرفرف على «وادي القمر»

القاهرة: «الخليج»
شارك حاتم النشار، السفير المصري في بوليفيا، في احتفالية رفع علم على «وادي القمر»، التي تعد أعلى منطقة سياحية في العالم، حيث ترتفع ما يقرب من أربعة آلاف متر فوق سطح البحر، وذلك بحضور محافظ العاصمة لاباز، وعدد من كبار المسؤولين في العاصمة البوليفية، وأعضاء السفارة، وأبناء الجالية المصرية.
ويأتي ذلك بمناسبة مرور أكثر من 64 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية البوليفية، والحرص على تعزيز هذه العلاقات، حيث يعد «وادي القمر» من أهم المناطق السياحية في هذه الدولة اللاتينية.
ويعود مسمى «وادي القمر» في لاباز إلى العام 1969، عندما أطلق رائد الفضاء نيل أرمسترونج هذا الاسم، في أعقاب زيارته للمنطقة، حيث تتميز المنطقة بارتفاعها الشديد، وتشابهها الكبير مع سطح القمر.
وأكد السفير المصري، في كلمة له خلال احتفالية رفع العلم أمام الحضور، قوة العلاقات بين مصر وبوليفيا، في ظل ما تشهده من تطورات متنامية في مختلف المجالات، مشدداً على أن رفع علم مصر على «وادي القمر» إلى جانب أعلام دول أخرى، يعد دليلاً مستمراً على أهمية تأثير الوجود المصري في القارة اللاتينية بشكل عام، وفي بوليفيا على وجه الخصوص.
وحرص السفير المصري، في كلمته، على تأكيد الأولوية التي توليها الدولة المصرية لدعم العلاقات الثنائية ودعم المصالح المصرية في الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا