منوعات / صحيفة الخليج

147 ابتكاراً في «هاكثون» مصري

القاهرة: «الخليج»
شهد الفعاليات الختامية لهاكثون «بالمصري تك» إنتاج حلول تكنولوجية وتطبيقات مبتكرة تستهدف تعزيز الهوية المصرية وخدمة اللغة العربية، بمشاركة أكثر من 750 شاباً وفتاة، قدموا 147 مشروعاً في مجالات الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والفنون الرقمية والألعاب الإلكترونية والعمل الحر.
وشهدت الفعاليات نماذج من المشروعات الابتكارية، التي تقدم بها الشباب المشاركون بالهاكثون، إلى جانب تكريم الفائزين بالمراكز الأولى، على ضوء اختيار 76 مشروعاً للوصول إلى المرحلة قبل النهائية، فيما تنافس في المراحل النهائية بالهاكثون 47 مشروعاً.
وتشمل المشروعات المقدمة، ابتكارات في مجال الألعاب الإلكترونية، وفي مجال الفن الرقمي، والبرمجيات، والذكاء الاصطناعي.
وأكد د. عمرو طلعت، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مشاركته في الفعاليات الختامية للهاكثون، أن الهدف من هذه الفعاليات بناء القدرات الرقمية للشباب من أجل المنافسة بفاعلية في أسواق العمل المحلية والدولية.
وأضاف خلال حفل ختام فعاليات الهاكثون الذي نظمه معهد تكنولوجيا المعلومات، تحت شعار «ابتكر لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية»، حيث إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لم يعد مقتصراً على التخصصات التكنولوجية فقط، ولكنه أصبح يتسع لكافة التخصصات.
وقال د.عمرو طلعت: إن «الهاكثون» يكرس أهداف بناء القدرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما يسهم في تحقيق أهداف ثقافية وقومية واستراتيجية، حيث تبارى المتسابقون في تنفيذ مشروعات تعزز وتكرس الهوية المصرية، من خلال وسائل تقنية تتضمن بناء برمجيات، وبناء ألعاب رقمية، وإعداد أفلام بمختلف تقنيات الفنون الرقمية.
يذكر أن فعاليات الهاكثون انطلقت على مدار شهر، مقسمة على ثلاث مراحل رئيسية، حيث بدأت المرحلة الأولى بتسجيل الطلاب والمقترحات الخاصة بكل فريق، مع تقديم أسماء المشروعات، ثم التقييم للأفكار الأولية من قبل لجنة التحكيم المختصة بكل مجال، ثم تنفيذ المشاريع وتحويل الأفكار إلى قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا