منوعات / صحيفة الخليج

الفخراني يعيد الملك لير إلى المسرح القومي

القاهرة: «الخليج»
يعيد الفنان يحيى الفخراني «الملك لير» إلى خشبة المسرح القومي في ، بعرض مسرحي جديد من المقرر له أن ينطلق مع نهاية ديسمبر المقبل.
وتعد تلك هي المرة الثالثة التي يقدم فيها الفخراني رائعة وليم شكسبير الخالدة «الملك لير» على خشبة المسرح، حيث سبق أن قدمها في عام 2001، على خشبة المسرح القومي، في عرض وجد إقبالاً جماهيرياً واسعاً، وشاركه البطولة فيه الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، وأحمد عبد الحليم، وريهام عبد الغفور، قبل أن يعيد تقديم النص من جديد للمرة الثانية في عام 2019، أمام النجم الراحل فاروق الفيشاوي، بمشاركة ريهام عبد الغفور ورانيا فريد شوقي ونضال الشافعي.
وقال المخرج خالد جلال، رئيس البيت الفني للمسرح، إن عودة يحيى الفخراني، تمثل عودة لقامات المسرح المصري العريق، لتقديم كلاسيكيات المسرح العالمي على خشبة المسرح القومي، مشيراً إلى أن هذه العودة، تعد قوة دافعة لزيادة الحراك الفني المسرحي في مصر.
ويشارك الفخراني الذي بدأ بالفعل في إجراء البروفات الأولية للعرض، مجموعة من نجوم المسرح المصري، وبعض الممثلين الجدد، حيث تشاركه البطولة سهر الصايغ، وعابد عناني، وطارق الدسوقي، إلى جانب حسام داغر، وسماح السعيد، وهايدي رفعت وعلاء قوقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا