منوعات / صحيفة الخليج

إطلاق أول إلكتروني في للطاقة الجديدة والمتجددة

القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة في إطلاق إلكتروني للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»، وهو يعد أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي، يهدف إلى نشر ثقافة استخدام الخضراء بين جميع فئات المجتمع.
وقد تمت إتاحة هذا التطبيق للمهتمين بموضوعات الطاقة الشمسية، حيث يمكن استخدام هذا التطبيق بشكل جيد في قضايا الطاقة الجديدة والمتجددة.
وأوضحت الوزارة، أن د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أطلقت أولى جلسات الحوار المجتمعي، تحت عنوان «التغيرات المناخية.. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية»، ضمن برنامج الحكومة الجديد بمشاركة ممثلين عن إقليم القاهرة الكبرى، وتضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.
ويأتي إطلاق الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية في إطار اهتمام الدولة المصرية بقضايا البيئة الوطنية والعالمية، وخاصة المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتأثيراتها المباشرة على تحقيق أهداف مصر التنموية، وفي ضوء الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وتوجهات وزارة البيئة في سياق برنامج الحكومة.
وشهدت فعاليات الجلسة إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»، وقد انعقدت الجلسة تحت رعاية وزارة البيئة، بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة.
وأوضحت وزيرة البيئة أن الحوارات المجتمعية، التي تم إقرارها في محور البيئة ببرنامج الحكومة الجديدة، سيتم تنفيذ عدد منها سنوياً في موضوعات متعددة في مختلف المحافظات، للاستماع إلى شواغل المواطنين ورؤاهم وعرض رؤى وإجراءات الحكومة للوصول إلى توافق حولها لتيسير العمل على سد الفجوات.
وأشارت إلى أن جلسات الحوار المجتمعي هذا العام تركز على تغير المناخ، حيث تعقد جلسات الحوار المجتمعي بمشاركة كافة فئات المجتمع، بهدف التعريف بالاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، إضافة إلى تبادل الأفكار، ومناقشة المبادرات المجتمعية التي من شأنها المساهمة في تحقيق الأولويات الوطنية، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية في مصر.
وتضمنت الكلمات الافتتاحية للجلسة الأولى للحوار المجتمعي مشاركة الدكتور عماد الدين عدلي رئيس مجلس إدارة المكتب العربي للشباب والبيئة، والمهندسة سماح صالح رئيس وحدة التنمية المستدامة ووحدة المرأة بوزارة البيئة، كما استعرضت المهندسة ليديا عليوة مدير عام المشروعات والتكنولوجيا بالإدارة المركزية للتغيرات المناخية الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، حيث تناولت التعريف بالاستراتيجية وأهدافها، وأهم الجهود والإنجازات التي تم تنفيذها في إطار عمل الاستراتيجية، وكذلك التعريف بأهم التوجهات الوطنية لتحفيز عمل الاستراتيجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا