منوعات / صحيفة الخليج

تتقدم 49 مركزاً في مؤشر الذكاء الاصطناعي عالمياً

القاهرة: «الخليج»
قال د.عمرو طلعت، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري: إن ترتيب بلاده تقدم في «مؤشر جاهزية الذكاء الاصطناعي»، على مستوى العالم، بمقدار 49 مركزاً على مدار السنوات الخمس الماضية.
وأكد الوزير، خلال افتتاحه في القاهرة، فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية، التي تستضيفها بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، والاتحاد الدولي للاتصالات، والبنك الدولي، «مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية»، الصادر عن البنك الدولي، لتصبح ضمن مجموعة الدول الرائدة بالتصنيف «إيه» في العام 2022 صعوداً من التصنيف «سي» في العام 2018.
وأشار د.عمرو طلعت إلى أن معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر يصل إلى 16% سنوياً، كما يسهم القطاع بحوالي 6% في الناتج المحلي.
وتنظم القمة مؤسسة «كو ديفلوب»، حتى الخميس 3 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة من القيادات من القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات الدولية والخبراء من مختلف الدول على مستوى العالم.
وتستهدف القمة توفير منصة للحوار وتبادل المعرفة والرؤى بين المعنيين والمهتمين بالبنية التحتية الرقمية من القطاع الحكومي والأكاديمي والصناعة والمجتمع المدني من أجل تقريب الرؤى حول مفهوم البنية التحتية الرقمية حول العالم، كما تستهدف عقد شراكات إقليمية ودولية، وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الدول المشاركة والجهات المانحة، والشركات المنفذة لعمليات التحول الرقمي، في سبيل الدفع بالبنية التحتية الرقمية على المستوى العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا