منوعات / صحيفة الخليج

جامعة القاهرة تطرح برنامجاً علمياً بشهادة مزدوجة

القاهرة: «الخليج»
أعلنت جامعة القاهرة طرح برنامج الشهادة الدولية المزدوجة مع جامعة إيست لندن، وذلك خلال العام الجامعي الجديد 2024- 2025.
وأوضحت أن برنامج الشهادة الجديدة يتم تدريسه في جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، ويهدف إلى تقديم تعليم أكاديمي متميز يتماشى مع المعايير الدولية، وهو أول برنامج لكلية التجارة بجامعة القاهرة الدولية، والتي تعتبر السبيل للتحول إلى جامعات الجيل الثالث، حيث يهدف البرنامج إلى الانتقال بالتعليم العالي نحو العولمة وتحقيق التمييز التعليمي.
وقالت الجامعة إن هذا البرنامج يعد أول برنامج من كلية تجارة يمنح الطلاب شهادة البكالوريوس المزدوجة في برامج بكالوريوس في البنوك والتمويل، وبكالوريوس في المحاسبة والتمويل.
ويتيح هذا البرنامج للطلاب فرصة الحصول على شهادتين معتمدتين من جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن، ما يفتح أمامهم آفاقاً واسعة في سوق العمل المحلية والدولية. وأشارت جامعة القاهرة إلى أن البرنامج يتضمن محتوى دراسياً حديثاً يعتمد على تقييمات الطلاب، مع التركيز على المهارات التطبيقية التي يحتاج إليها الطلاب.
وقالت إن الشهادة الدولية المزدوجة بين جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تساهم في تعزيز المسيرة المهنية للطلاب، وتفتح أمامهم طرقاً جديدة في العالم الأكاديمي والمهني الدولي.
أشارت إلى أنه من المقرر أن تستقبل الجامعة الدفعة الجديدة من الطلاب للالتحاق بهذا البرنامج لتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم الوظيفية في بيئة تعليمية عالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا