منوعات / صحيفة الخليج

السجن مدى الحياة 42 مرة لجنوب إفريقي مدان بـ90 جريمة اعتداء

جوهانسبرغ ـــ أ.ف.ب
أصدرت محكمة في جنوب إفريقيا، الخميس، 42 حكماً بالسجن مدى الحياة على رجل أُدينَ بـ90 جريمة اعتداء، معظمها لطفلات، وهي قضية أثارت ضجة كبيرة لدى توقيفه عام 2021.
وتُليَ منطوق الحكم على نكوسيناتي فاكاثي، المسجون والمدان منذ العام 2022، خلال جلسة عقدت الخميس وتولّت محطات التلفزة الإخبارية الرئيسية في جنوب إفريقيا نقلها مباشرة على الهواء.
وأشارت القاضية ليسيغو ماكولوماكوي خلال الجلسة إلى أن بعض ضحاياه تلميذات «كنّ في طريقهنّ إلى المدرسة، بالزي المدرسي، فيما كانت أخريات في منازلهن يتهيأن للذهاب».
وكان وجه الرجل البالغ 40 عاماً مغطى بكمامة طبية خلال الجلسة التي عُقدت في محكمة بالم ريدج قرب جوهانسبرغ.
وذكّرت القاضية أن بعض ضحاياه «سمحن له بدخول منازلهنّ بعدما انتحل صفة بستاني، أو ادّعى أنه حضر لتصليح الأنابيب أو حتى لاستكمال وثائق البلدية».
وبقي نكوسيناتي فاكاثي متماسكاً خلال التلاوة الطويلة لعقوباته، وخبأ رأسه بين ذراعيه، وأسنده إلى عكازين، إذ بُترت ساقه بعد إصابته بطلق ناري عندما أوقفته الشرطة.
وبالإضافة إلى جرائم الاعتداء التسعين، أُدينَ الرجل أيضاً بإجبار أربعة أشخاص آخرين على الاعتداء، وبإجبار طفل ثلاث مرات على مشاهدة محتويات خادشة، وبـ43 عملية خطف وبأربع سرقات.
ويُعدّ معدّل الجرائم في جنوب إفريقيا من الأعلى في العالم، وأفادت بيانات الشرطة بأن عدد حالات الاعتداء بلغ 9309 بين إبريل/نيسان ويونيو/حزيران 2024، أي بزيادة مقدارها 0,6 في المئة عمّا كانت عليه خلال الفترة نفسها من العام المنصرم.
وانتقد الناشطون في مجال حقوق المرأة الحكومة لعدم اتخاذها إجراءات كافية لمكافحة العنف ضد النساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا