منوعات / صحيفة الخليج

موجة رومانسية جديدة في السينما المصرية

القاهرة: حسام عباس
أكثر من تجربة سينمائية جديدة منها ما تم تصويره، وينتظر العرض، ومنها في مرحلة التصوير، وأخرى في طور التجهيز يجمعها الطابع الرومانسي، ما يعد مؤشراً على عودة السينما الرومانسية إلى الاهتمام، بعد فترة تراجعت فيها، وكادت تختفي، مقابل تواجد مكثف لأفلام الكوميديا والإثارة والتشويق والأكشن.
تضم قائمة الأفلام الرومانسية التي صارت واقعاً ينتظر العرض، «الهوى سلطان»، و«بضع ساعات في يوم ما»، و«حدوتة الأيام الباقية»، و«لنا في الخيال حب»، و«هيبتا 2» و«قصة حب 2».
كانت الموجة بدأت بفيلم «عاشق» الذي تم طرحه مؤخراً في دور العرض السينمائية بعد فترة تأجيل، ليأتي بعده فيلم «الهوى سلطان» الذي تم تصويره بالفعل ومن المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، من بطولة منة شلبي، أحمد داود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، عماد رشاد وجيهان الشماشرجي، تأليف وإخراج هبة يسري.
وتدور أحداثه حول «سارة» و«علي» اللذين تجمعهما علاقة صداقة قوية منذ سنوات طويلة، فيما يعيش «علي» حالة عاطفية مع فتاة أخرى، لكن فجأة ونتيجة أحداث يتعرض لها كل منهما، يحدث تقارب يحمل شكلاً مختلفاً بينهما، وتتحول علاقة الصداقة إلى قصة حب قوية.
وتتحدث منة شلبي عن دورها في الفيلم فتقول إنها كانت تحتاج إلى دور رومانسي يعيدها لهذه النوعية من الأفلام.
تترقب أيضاً دور العرض السينمائي طرح فيلم رومانسي آخر بعنوان «بضع ساعات في يوم ما»، مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، للكاتب محمد صادق، وتأجل عرضه أكثر من مرة. ويعتمد هذا الفيلم على البطولة الجماعية، حيث يضم كلاً من هشام ماجد، ومي عمر، وأحمد السعدني، وهنا الزاهد، وأسماء جلال، ومحمد الشرنوبي وخالد أنور، قصة وسيناريو وحوار محمد صادق، وإخراج عثمان أبولبن، وتدور أحداثه حول مجموعة من قصص الحب المختلفة التي تجمع بين عدة شخصيات.
وللروائي محمد صادق فيلم رومانسي آخر تم تصويره بالفعل بعنوان «حدوتة الأيام الباقية» لم يتحدد بعد موعد طرحه في صالات السينما، تدور أحداثه، في العالم الافتراضي حول قصة حب تجمع بين شاب يعاني التوحد، وامرأة تواجه العديد من المشاكل، ولكن الحب يغير شكل حياتهما. الفيلم بطولة أحمد حاتم، وكارمن بصيبص، ومن إخراج محمد العدل.
وهناك فيلم «ولنا في الخيال حب» بطولة أحمد السعدني ومايان السيد، تأليف وإخراج سارة زريق في أول تجاربها الروائية الطويلة، وتدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين أستاذ جامعي وطالبة.
وبعد نحو 8 سنوات على عرض الجزء الأول من فيلم «هيبتا»، بدأ تصوير الجزء الثاني، سيناريو وحوار محمد صادق ومحمد جلال، وإخراج هادي الباجوري، بطولة منة شلبي، وكريم قاسم، وأسماء جلال، وكريم فهمي، وسلمى أب وضيف ومايان السيد، وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته، للكاتب محمد صادق، صدرت عام 2014، وحققت نجاحاً كبيراً، حيث تناولت ما أُطلق عليه «مراحل الحب السبعة».
ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة، انطلاق تصوير الجزء الثاني من فيلم «قصة حب» للثنائي أحمد حاتم وهنا الزاهد، وذلك بعد مرور خمسة أعوام، على عرض الجزء الأول. ويتناول الفيلم قصة حب تجمع بين «يوسف» الذي يفقد بصره في حادث، و«جميلة»، وما يتعرضان له من أجل استمرار قصة حبهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا