منوعات / صحيفة الخليج

كولومبيا.. لدب تائه في أرض قاحلة للتوعية بأهمية ترشيد المياه

بوغوتا - (أ ف ب)
على مرتفعات العاصمة الكولومبية بوغوتا التي تواجه أزمة مياه خطيرة، يتجول دب أسود تائه في أراض قاحلة كانت تنعم بمياه وافرة ذات يوم... مشهد مأخوذ من نشرته السلطات الكولومبية يهدف للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الموارد المائية.
هذا الفيديو الذي نشرته شركة إدارة المياه في بوغوتا «أكويدوكتو» عبر منصة إكس الجمعة، يُظهر دباً أسود يقف على قائميه ليعاين بصورة أوضح المنظر الطبيعي الذي بات قاحلاً في محيطه.
وأرفقت هيئة إدارة المياه الفيديو بتعليق جاء فيه أن هذا الدب «يحتاج إلى الماء أيضاً، ويحتاج منا إلى أن نواصل الاستهلاك بشكل مسؤول معاً»، مذكّرة بأن بوغوتا تخضع لتقنين في المياه منذ نيسان/إبريل بسبب المستوى المنخفض جداً للخزانات التي تزود سكانها البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة بالماء.
وتسبّبت الكميات الضئيلة من المتساقطات في حرائق كثيرة في البلاد وحول العاصمة. وفي منطقة الأمازون الكولومبية، انخفض تدفق نهر الأمازون بنسبة 90% خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا