منوعات / صحيفة الخليج

النيابة المصرية تكشف تفاصيل حادث جامعة الجلالة

الخليج: متابعات
كشفت النيابة العامة المصرية، عن تفاصيل وقوع حادث انقلاب حافلة جامعة الجلالة، مساء الاثنين، والذي أسفر عن وفاة 12 طالباً.
وكشفت النيابة العامة في بيانها، عن تلقيها إخطاراً، مساء الاثنين، بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، ما أسفر عن وفاة 12 طالباً، وإصابة 29 آخرين، حيث انتقل فريق التحقيق لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، ومعاينة موقع الحادث.
وشهد بعض المصابين ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهاباً وإياباً، وأنهـم حال ركوبهم تلك الحافلة، قام السائق بالسير بسرعة هائلة أثناء مروره بمنعطف مُنحدر؛ فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهـو مــا ثبت بتقرير الفحص الفني.
وطالعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالحافلة وسائقها، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشــف الطبي على جثامين المتوفين، لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين.
وأنكر سائق الحافلة خلال استجوابه، ما نُسب إليه في أقوال الشهود، وبإجراء التحليل المبدئي له تبين تعاطيه المخدرات. حيث قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطياً، واستكمال التحقيقات.
يُذكر أن الهيئة العامة للرعاية الصحية في أعلنت أن عدد مصابي حادث طريق الجلالة وصل إلى 36 شخصاً، تماثل 14 منهم للشفاء الكامل، ويبقى 22 تحت الملاحظة الطبية الدقيقة، فيما سجلت تحقيقات النيابة العامة وجود 29 مصاباً فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا