الارشيف / منوعات / النهار

بعد انتهاء للهدنة: شهداء وجرحى في قصف متفرق على غزة

إستشهد وأصيب عشرات المواطنين، غالبيتهم أطفال ونساء، صباح اليوم الجمعة. في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة. بعد انتهاء للهدنة المؤقتة.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن طفلتين رضيعتين من عائلتي البلتاجي ولولو استشهدتا جراء قصف طائرات الإحتلال منطقة عصقولة وحي الشجاعية في مدينة غزة. كما أن 20 جريحا وصلوا إلى المستشفى المعمداني جراء قصف الاحتلال المتواصل على عدة أحياء من مدينة غزة.

وأشار مراسلنا وكالة “وفا”  إلى أن أربعة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، في غارة استهدفت منزلا لعائلة عدوان بالسوق الغربي وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة. كما قصفت منزلا لعائلة حسين غرب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وأفاد بوصول عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء غارات متواصلة على مخيمات المغازي والنصيرات والبريج وسط القطاع ، كذلك أعلن عن استشهاد المصور الصحفي عبد الله درويش في غارات الاحتلال على القطاع.

كما أطلقت مدفعية الإحتلال عدة قذائف صوب منازل المواطنين غرب مدينة غزة. فيما أطلقت قوات الاحتلال النار من الرشاشات الثقيلة في عدة أحياء من مدينة غزة.

وأضاف أن طائرات الإحتلال إستهدفت بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. كما قصفت المدفعية شرق المحافظة الوسطى وخان يونس جنوب القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة طالت عدة مناطق شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عشوائي على غالبية أحياء مدينة غزة والشمال والوسطى، فيما شهد محيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع عدة غارات.

كذلك، استهدفت طائرات الاحتلال بعدة غارات عنيفة مخيم النصيرات ومنطقة المغراقة جنوب مدينة غزة. وسماء غزة يشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا