الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : منظر “قبيح ومشمئز” يثير استياء الغيورين على المدينة (+صور)

أكادير24 | Agadir24

 

أعرب مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم مما وصفوه بالمنظر “القبيح والمشمئز” بحي سيدي يوسف، بسبب انتشار الأزبال والنفايات المنزلية.

وبعد مرور فقط شهر على وضع السلة المرخمة بهذا الحي وإزالة الحاويات الخضراء المخصصة للأزبال من مكانها، عاينت الساكنة انتشار النفايات بجنبات هذه السلة وبمحاذاة الرصيف، مع ما يرافق ذلك من انتشار الروائح الكريهة.

وتساءل ذات النشطاء عن الجهة التي تتحمل المسؤولية في هذا الوضع، هل البلدية التي أزالت الحاويات أم المواطن الذي لا يلتزام برمي الأزبال في السلة المخصصة لها ويلقي بها حيثما اتفق ؟!

في هذا السياق، رجح أحد المعلقين في تفاعله مع الصور التي توثق “المنظر القبيح والمشمئز” في سيدي يوسف، أن “سوء تقدير مصلحة النظافة بجماعة أكادير هو السبب في انتشار الأزبال بالمنطقة، باعتبار أن الاستيعابية للحاوية البلاستيكية من الأزبال تفوق مرتين وأكثر الحاوية الرخامية”.

ومن جهته، اعتبر معلق آخر أن “حاوية واحدة غير كافية لتجميع الأزبال داخل حي سيدي يوسف”، لافتا إلى أن “هذه الحاوية ليست مخصصة للنفايات المنزلية فقط، بل يستعملها أيضا التجار والباعة المتجولون وغيرهم من الحرفيين”.

وفي مقابل ذلك، اعتبرت إحدى المعلقات أن ساكنة الحي هي المسؤولة عن هذا الوضع، إذ لا تلتزم بالتخلص من النفايات في المكان المخصص لها، مشيرة إلى أن الحاويات ساهمت بشكل كبير في ترسيخ بعض المظاهر السلبية، ومنها انتشار الأوساخ والحشرات، إضافة إلى “البوعارة”..

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.