الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

سلطات أكادير ترفع من إيقاع القانون.

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

في سابقة من نوعها، تواصل سلطات مدينة أكادير، من سلطة محلية حسب الاختصاص الترابي، والشرطة الإدارية بجماعة أكادير حملتها على مجموعة من المواقع بالمدينة كحي تيليلا، وساحة الود بالداخلة بجوار جامعة ابن زهر إلى جانب المركب التجاري لسوق الأحد وغيرها.

وحسب ما تم تسجيله بهذه المواقع، فان اللجنة المختلطة المكونة من قياد أو رؤساء المناطق الحضرية بالإضافة إلى أفراد فرقة الشرطة الإدارية لجماعة أكادير يستبقون حملاتهم بإشعار أصحاب المحلات المخالفين لضوابط القرارات والتراخيص قبل الإنتقال إلى التنفيذ الجبري من خلال القيام بحجز السلع والكراسي والطاولات المخالفة للقوانين.

هذا، وحسب مصادر جريدة أكادير 24 فان الحملة التي قادها باشا تكوين ورئيس فرقة الشرطة الإدارية بالجماعة بشارع غزة، فقد أسفرت العملية على تحرير الأرصفة الخاصة بالراجلين كما تم إزالة الإسمنت المسلح المستعمل من طرف أصحاب المحلات والذي أدى إلى إخفاء كل بالوعات شبكة الصرف الصحي وعدادات الماء الصالح للشرب.

وفي ذات العملية تم تسجيل 90 محل غير مرخص باستغلال الملك العمومي.

هذا، وحسب نفس المصدر، وفي ساحة الود التي ظلت ولسنوات موضوع شكايات سكان العمارة المجاورة، تم حجز ازيد من 350 كرسيا و100 طاولة كما تم تحرير جزئي كبير من الساحة المستغلة بشكل عشوائي. الا ان أكبر إنجاز بحسب تصريحات سكان العمارة، لهذه اللجنة هو اخلاء السيرك الذي ظل ولسنوات بنفس الساحة جاتما على أنفاس سكان العمارة، حيث تم إشعار صاحب السيرك باخلاء الساحة قبل يوم الاثنين الماضي ، وقد عاينت الجريدة بداية تفكيك الألعاب ونقلها بواسطة شاحنات كبيرة الحجم.

كما عاينت الجريدة تواصل حملة قوية وفي إطار لجنة موسعة بسوق الأحد خلال يومي السبت والأحد لتحرير المسارات والممرات داخل السوق الذي صرفت عليه ملايير كبيرة من ميزانية جماعة أكادير، وحسب مجموعة من التصريحات، فانه لأول مرة يتم توسعة الممرات والازقة داخل السوق بشكل يظهر أهمية ورمزية هذه المعلمة التجارية لمدينة أكادير.

إلا أن مجموعة من تصريحات أخرى تتخوف ان تكون هذه الحملات فقط موسمية مما سيفقد ها دورها الحقيقي، ولا تخرج عن سياق العمل الانتخابي الموسمي.

إلى ذلك، تعتزم جريدة أكادير 24 استقاء آراء مسؤولي الجماعة الترابية لاكادير لاحقا حول جدية واستمرارية هذه العملية في إطار برنامج مهني…

سلطات أكادير 6 سلطات أكادير 5 سلطات أكادير 4 سلطات أكادير 3 سلطات أكادير 2 سلطات أكادير 1

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا