الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

ضيف ثقيل يحل بالمغرب غدا

أعلنت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء عن قيام رئيس الحكومة بيدرو سانشيز بزيارة رسمية إلى غدا الأربعاء، في خطوة تاريخية تُعدّ الأولى من نوعها بعد إعادة انتخابه رئيساً للحكومة الإسبانية.

وتكتسب هذه الزيارة أهمية بالغة كونها تأتي بعد إعلان إسبانيا عن تغيير جذري في موقفها من قضية الصحراء المغربية، حيث عبّرت عن دعمها لموقف الرباط علناً وللمرة الأولى، منهيةً بذلك خلافاً دبلوماسياً بين البلدين استمر لأشهر.

وفد إسباني رفيع المستوى

سيرافق رئيس الحكومة الإسبانية خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى يضم وزراء في الحكومة ومسؤولين كبار، بالإضافة إلى ثلة من كبار رجال الأعمال ورؤساء كبريات الشركات الإسبانية.

إلغاء زيارة الخارجية الإسباني إلى

كان من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس بزيارة إلى الجزائر بالتزامن مع زيارة سانشيز للمملكة، إلا أنه تم إلغاء الزيارة لأسباب لم يتم الكشف عنها.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن إلغاء الزيارة جاء بعد اشتراط المسؤولين الجزائريين تراجع مدريد عن موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحرائه مقابل إتمام الزيارة.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا

تأتي هذه الزيارة في سياق حرص البلدين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، خاصة بعد توقيع 19 اتفاقية للتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة خلال اجتماع وزاري رفيع المستوى في الرباط في فبراير الماضي.

وتُعَدّ هذه الزيارة فرصة سانشيز لتأكيد التزام إسبانيا بالتعاون مع المغرب في مختلف المجالات، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا