الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

ما حقيقة خطر حدوث “عاصفة بحرية” في ؟ مديرية الأرصاد الجوية توضح

أكادير24 | Agadir24

 

تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين خبرا يروج لـ”عاصفة بحرية قوية مرتقبة” في .

ومن جهتهم، تداول عدد من مهنيي الصيد البحري منشورات تفيد بـ”تعرض المغرب خلال الأيام القادمة لعاصفة بحرية قوية قادمة من السواحل الغربية لكل من البرتغال وإسبانيا وفرنسا”.

المنشورات ذاتها زعمت “وصول علو أمواج البحر إلى 8 أمتار، مع قوة رياح تفوق 8 درجات على مقياس بوفورت، بداية من يوم الأربعاء مساء إلى غاية يوم الثلاثاء القادم، الأمر الذي يستوجب الحيطة والحذر”.

وخلافا لما تم تداوله، أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة التجهيز والماء، أن ما راج بشأن العاصفة البحرية المرتقبة “لا أساس له من الصحة”، إذ “تدخل هذه الأخبار في نطاق الشائعات”.

وأكدت المديرية على لسان المسؤول المكلف بالتواصل، الحسين يوعابد، أن “حالة البحر خلال الأيام المقبلة ستكون مستقرة نوعا ما، وذلك إلى حدود يوم الجمعة القادم”.

وأضاف ذات المتحدث بأن علو الأمواج سيتراوح اليوم الأربعاء وغدا الخميس ما بين مترين ومترين ونصف المتر، في حين سيصل علو هذه الأمواج خلال يوم الجمعة إلى 3 و 4 أمتار.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن الارتفاع في علو أمواج البحر سيكون قويا خلال الفترة التي تلي يوم الجمعة، إذ من المنتظر أن يتراوح ما بين 4 و6 أمتار، عكس ما تم تداوله بوصول علو الأمواج إلى 8 أمتار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا