الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

استعدادا لمونديال 2030.. الجامعة توقع اتفاقية تهم مجال الطب الرياضي

أكادير24 | Agadir24

 

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء 8 نونبر الجاري، اتفاقية مع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، بمركب محمد السادس بسلا.

وترأس حفل التوقيع كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والبروفيسور لحسن بليمني رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة.

وتركز هذه الاتفاقية، حسب ما صرح به يونس بجيجو، الرئيس المنتدب لمؤسسة مستشفيات الشيخ خليفة بن زايد، على ثلاثة أسس وهي العلاج والتكوين والبحث.

في هذا السياق، أوضح المسؤول أن الاتفاقية تستهدف مجال العلاج من خلال توفير بنية تحتية عالية الجودة متخصصة في الطب الرياضي، فيما تركز على مجال التكوين من خلال توفير مسارات تكوينية تتوج بالحصول على دبلومات جامعية مثل الماستر، وهي ستكون متاحة لجميع المهتمين بالرياضة.

ومن جهة أخرى، تستهدف ذات الاتفاقية مجال البحث من خلال إقامة تعاون مع مركز محمد السادس للبحث والابتكار، ومؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة، من أجل إحداث قطب للبحث في مجال الطب الرياضي.

وتدخل هذه الاتفاقية، وفقا لذات المتحدث، في إطار البرنامج العام لتنظيم كأس العالم 2030، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا