الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الرياح الشديدة تعمق من جراح و معاناة منكوبي الزلزال في تارودانت، و أسر تبيت في العراء خشية الأسوأ.

أكادير24 | Agadir24

 

في هذا السياق، ضربت رياح قوية يوم أمس الثلاثاء مناطق واسعة من إقليم تارودانت، ما زاد من معاناة المنكوبين جراء الزلزال، بعدما أطاحت بالخيام المؤقتة التي يسكنونها منذ حوالي شهرين من الآن.

في هذا الصدد، و في دوار إيموزاز بجماعة تيزي نتاست إقليم تارودانت، أتت الرياح على سبع خيام بلاستيكية كان يسكنها متضررون من الزلزال، ما اضطر الأهالي في هذا الدوار إلى النوم في العراء، خشية وقوع الأسو بسبب الرياح، بعدما لم يترك لهم الزلزال منزلا يأوونه.

ويأمل الأهالي تلقي مساعدات عبارة عن حجرات أكثر مقاومة للعوامل المناخية.

وعمق الزلزال معاناة حوالي 25 عائلة في دوار إيموزاز الواقع بنفود جماعة تيزي نتاست بمحادة المقطع الطرقي الرابط بين أيت ماعلا ودواوير اكادير اوغمان بتزي نتسات، حيث كان الدوار مند عقود، ولازال يعيش تحت وطأة الإهمال وغياب مسلك طرقي يربطه بالطريق المعبدة، حيث تظل الدواب والبهائم هي الحل الوحيد لنقل العتاد والسلع والمواد الغذائية للأسر القابعة في الخيام، عبر مسالك وعرة في تقطع أحد الأودية بالمنطقة، وهم ينتظرون بكل شغف الإستفادة من تعويضات لبناء منازلهم المهدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا