عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حـ.ـرب الطرق تواصل حصـ.ـد أرواح المغاربة..السرعة المفرطة و عدم الإنتباه أبرز الأسباب

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عن حصيلة حوادث السير داخل المناطق الحضرية، و ذلك خلال الأسبوع الممتد من 25 إلى 31 مارس المنصرم.

وحسب بلاغ للمديرية، فقد تم تسجيل 1468 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص و إصابة 1983 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم إنتباه السائقين، و عدم إحترام حق الأسبقية، و عدم إنتباه الراجلين، و عدم ترك مسافة الأمان، و السرعة المفرطة، و تغيير الإتجاه بدون إشارة، و عدم إحترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، و عدم التحكم، و تغيير الإتجاه غير المسموح به، و عدم إحترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، و السير في يسار الطريق، و السياقة في حالة سكر، و السير في الإتجاه الممنوع، و التجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة و الزجر في ميدان السير و الجولان، فقد تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 33 ألفا و 367 مخالفة، و إنجاز 6204 محضراً أحيلت على النيابة العامة، فضلاً عن إستخلاص 27 ألفا و 163 غرامة صلحية.

ووصل المبلغ المتحصل عليه إلى 5 ملايين و 984 ألف 575 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3900 عربة، و عدد الوثائق المسحوبة 6204 وثيقة، و عدد المركبات التي خضعت للتوقيف 270 مركبة.

منير أبــراغ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا