الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير و بالفيديو: نجوم سابقون للمنتخب الوطني يشاركون في مبادرة تشجيع أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية على ممارسة الأنشطة الرياضية.

أكادير24 | Agadir24

 

شارك النجوم السابقون للمنتخب الوطني لكرة القدم الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم 1994و1998، كلا من نور الدين النيبت والسماحي التريكي وصلاح الدين بصير وسعيد شيبا في مبادرة هامة تروم تشجيع أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية على ممارسة الأنشطة الرياضية بمدينة أكادير وذلك يوم الأربعاء 5 يونيو 2024 .

وخلال هذه المبادرة التي تندرج في إطار تنزيل للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى معالجة إشكالية الإقصاء والهشاشة، وموازاة مع الاحتفال بالذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قام سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، بمعية كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، و مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، بزيارة ميدانية لحديقة ابن زيدون وملاعب القرب الكائنة بها.

وتروم هذه الزيارة تشجيع أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية على ممارسة الأنشطة الرياضية، على اعتبارها دعامة أساسية لترسيخ قيم العيش المشترك والتضامن وتحقيق الاندماج الإيجابي داخل المجتمع.

في هذا السياق، أكد سعيد شيبا لاعب المنتخب الوطني المغربي السابق، في تصريح لأكادير 24 ، بأن هذه المبادرة هي واجب وطني أولا، و التفاتة هامة تجاه هؤلاء الأطفال لمساعدتهم على الإندماج الاجتماعي، و توجه بالشكر للاعب السماحي التريكي على هذه المبادرة و لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان سعيد أمزازي على الدعم و المساندة.

من جهته اللاعب السابق صلاح الدين بصير، أكد بأن الواجب الوطني يحتم علينا الحضور في مثل هذه المبادرات، و مشاركة هؤلاء الأطفال فرحتهم و المساهمة في إدماجهم، و منحهم روحا إيجابية ستترسخ في عقلهم الباطني، شاكرا بدوره والي الجهة على هذه المبادرة، و الجمعيات الساهرة على تأطير هؤلاء الأطفال

أكادير 24 حضرت فعاليات هذه الزيارة، و أعدت الروبورتاج التالي :

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا