الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

انطلقت من طانطان : وصول 4 قوارب للهجرة السرية إلى جزر الكناري، ضمت أزيد من 195 مهاجرا ضمنهم نساء.

 

وصلت 4 قوارب للهجرة السرية إلى جزر الكناري، بعدما انطلقت من سواحل طانطان و على متنها أزيد من 195 مهاجرا سريا. ضمنهم نساء

في هذا السياق، أكد موقع صوت لانزاروت، أن أربعة قوارب للهجرة السرية وصلت، نهاية الأسبوع الماضي، إلى سواحل لانزاروت بأرخبيل جزر الكناري. وضمت القوارب حوالي 195 شخصًا، جميعهم من أصول شمال أفريقية، بما في ذلك العديد من النساء.

هذا، وبحسب وكالة إيفي الإسبانية، وصل القارب الأول الذي ضم 111 مهاجرا بينهم ثلاث نساء، إلى ميناء أريثيفي، صباح السبت الماضي، بينهم ثلاث نساء. وبعد ساعات، تم إنقاذ 84 شخصًا آخرين على متن قاربين آخرين.

وعرف أمس الأحد، وصول قاربين إلى أريسيفي، الأول كان على متنه 63 رجلا، كان يقع على بعد 24 كيلومترا شمال غرب لانزاروت، أما الثاني فقد عثر عليه في نفس المنطقة وكان يستقله 47 شخصا، 37 رجلا و3 نساء و4 قاصرين .

وأبلغ مركز السلامة والطوارئ التابع لحكومة جزر الكناري سالفامنتو، أنه تلقى تنبيهات عبر مكالمة هاتفية بأن القوارب غادرت ساحل طانطان بالمغرب. وتمت تعبئة مروحية Helimer 202، لرصد مكانها في المحيط الأطلسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا