الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

وليد الركراكي يتخلى عن لاعب بارز قبل مواجهة الكونغو

في تطور مفاجئ للمنتخب المغربي، اختار المدرب وليد الركراكي استبعاد القائد غانم سايس من التشكيلة الأساسية للمباراة المنتظرة ضد الكونغو، والتي ستقام على أرض ملعب أدرار في أكادير، ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفقًا لما ذكرته مصادر يعود السبب وراء هذا القرار إلى إصابة عضلية لحقت بسايس، والتي تفاقمت خلال التدريبات الأخيرة يوم الأحد، مما دفع الجهاز الفني للمنتخب إلى الحرص على سلامته وعدم المخاطرة بمشاركته في اللقاء.

ويبرز شادي رياض، مدافع ريال بيتيس الإسباني المنتقل حديثًا إلى كريستال بالاس الإنجليزي، كأحد الخيارات الرئيسية لملء فراغ قلب الدفاع. وقد تم تجريب رياض بجانب نايف أكرد في الخط الدفاعي للمنتخب في مباراة ودية ضد موريتانيا في مارس الماضي، وكذلك شارك عبد الكبير عبقار في مباراة ودية أخرى ضد أنغولا.

وتعرض سايس لانتقادات من الجماهير المغربية والمحللين بعد أدائه في المباراة الأخيرة ضد زامبيا، وخاصةً في اللعبة التي أدت إلى الهدف الوحيد للمنتخب الزامبي.

ومن المتوقع أن يقوم الركراكي بمزيد من التغييرات في تشكيلة اليوم، وخصوصًا في الخط الهجومي، حيث يُتوقع أن يمنح الفرصة لأيوب الكعبي، الهداف البارز لنادي أولمبياكوس اليوناني، بعد الاعتماد على يوسف النصيري في المقدمة خلال المباراة السابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا