الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مطالب بإيجاد حلول لتوسيع مقبرة الشهداء أغروض المحيط

أكادير24 | Agadir24

 

تطالب فيدرالية أغروض المحيط بإيجاد حلول عاجلة لتوسيع مقبرة الشهداء أغروض المحيط، وذلك نظرا لما تعرفه هذه الأخيرة من اكتظاظ كبير وقلة أماكن الدفن.

وحسب ما أوردته هذه الفيدرالية، فقد تم عقد عدة اجتماعات  مع المجلس الجماعي السابق لمدينة أكادير، حيث تم وضع ملف كامل يضم تصميما تحديديا ومراسلات ومحاضر اجتماعات  لبقعة محادية للمقبرة تبلغ مساحتها حوالي 9000 متر مربع، وهي تابعة للمياه والغابات.

وأوضح ذات المصدر أن المجلس السابق كان قد أعطى هذا الملف أولوية من حيث مسطرة تفويت البقعة من طرف المياه والغابات وتسليمها للمجلس قصد توسيع المقبرة، وهو الأمر الذي استبشرت به الساكنة خيرا نظرا لما يكتسيه لديها هذا الموضوع من أهمية بالغة.

لكن في المقابل، كشفت الفيدرالية أنها تفاجأت بالموقف الذي تبناه المجلس الحالي تجاه هذا الملف، مشيرة إلى أن الأخير رفض استكمال الإجراءات وطالب الراغبين في الدفن باللتوجه إلى مقبرة تيليلا، دون الأخذ بعين الاعتبار بعد هذه الأخيرة بعدة كلومترات عن المنطقة وما سيترتب عن ذلك من تكاليف النقل والدفن.

وتبعا لذلك، عبرت فيدرالية أغروض المحيط عن إصرارها على استكمال حيثيات هذا الملف، داعية المجلس الجماعي للمدينة إلى العمل على ضم البقعة المقترحة للمقبرة من أجل توسيعها ووضع حد لأزمة الاكتظاظ وقلة أماكن الدفن التي تعاني منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا