الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

شراكة فريدة على الصعيد الوطني.. مختبر جماعة أكادير في خدمة تافراوت لفحص الأطعمة والسلامة الغذائية

أكادير24 | Agadir24

 

في خطوة تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني، وقعت كل من جماعتي تافراوت وجماعة أكادير اتفاقية فريدة تهدف إلى رفع مستوى السلامة الغذائية وحماية صحة المستهلك.

وتنص هذه الاتفاقية غير المسبوقة على وضع مختبر جماعة أكادير رهن إشارة المكتب الجماعي لحفظ الصحة بتافراوت، مما يمهد الطريق لبرنامج طموح لفحص الأطعمة في المطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة.

وتمثل هذه الاتفاقية نقلة نوعية في مجال الرقابة الغذائية على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، كما أنها المرة الأولى التي تتعاون فيها مدينتان بهذا الشكل لتحسين جودة وسلامة الأغذية.

وبموجب هذه الاتفاقية ، سيشرع المكتب الجماعي لحفظ الصحة بتافراوت في أخذ عينات من الأطعمة والمواد المطبوخة المعدة للاستهلاك من مختلف المنشآت الغذائية في تافراوت، وستجرى التحاليل المخبرية لهذه العينات في مختبر أكادير المجهز.

ومن شأن هذا التعاون أن سيمكن من رفع درجة اليقظة ضد الأمراض المنقولة عبر الغذاء، وحماية المستهلكين من التسممات الغذائية بشكل أكثر دقة وفعالية، فضلا عن أن تشكل هذه الاتفاقية نموذجًا يحتذى به لباقي المدن ، من أجل الرفع من عملية تجويد آليات الرقابة والتعامل الأمثل مع قضايا السلامة الغذائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا