الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب برلمانية بتعزيز إمكانيات مفوضيات الشرطة بعمالة إنزكان أيت ملول

أكادير24 | Agadir24

طالب النائب البرلماني عن دائرة إنزكان أيت ملول، إسماعيل الزيتوني، بتمكين بعض مفوضيات الشرطة بعمالة إنزكان أيت ملول من الإمكانيات البشرية واللوجستيكية اللازمة.

وحسب ما أورده النائب في سؤال كتابي وجهه إلى الداخلية عبد الوافي لفتيت، فإن المصالح الأمنية تعمل بلا كلل لتوفير الأمن والراحة للمواطنين، إلا أن بعض مفوضيات الشرطة في مدن وأقاليم المملكة، وخاصة في عمالة إنزكان أيت ملول، تعاني من نقص في الإمكانيات البشرية واللوجستيكية.

وأكد ذات المتحدث أن هذا النقص يؤثر على قدرة هذه المفوضيات على مواكبة حجم التدخلات الأمنية وتعزيز المنظومة الأمنية بما يتماشى مع الارتفاع المتزايد في النمو الديموغرافي الذي تشهده معظم الأحياء السكنية في المنطقة.

وتبعا لذلك، تساءل النائب عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لمعالجة هذا النقص، بهدف تمكين مفوضيات الشرطة في عمالة إنزكان أيت ملول من الإمكانيات الضرورية لأداء مهامها بكفاءة وفعالية.

وإلى جانب ذلك، تساءل الزيتوني عن التدابير الممكن اتخاذها من باب الاستجابة للحاجة الملحة لتعزيز القدرات الأمنية لتتوافق مع الاحتياجات المتزايدة لساكنة عمالة إنزكان أيت ملول وضمان توفير الأمن والاستقرار بترابها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا