عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

إعصار “بيريل”..غواتيمالا ترفع حالة التأهب للطوارئ

رفعت سلطات الحماية المدنية في غواتيمالا، اليوم الإثنين، حالة التأهب في البلاد بسبب “اقتراب” إعصار بيريل من أمريكا الوسطى خلال الأيام المقبلة.

وقال المنسق الوطني للحد من الكوارث في غواتيمالا إنه تم رفع حالة التأهب من اللون الأصفر إلى اللون البرتقالي، وفقا لمقياس حالات الطوارئ.

ويعادل الإنذار الأصفر في هذا المقياس مستوى ، بينما ينذر اللون البرتقالي بالخطر، ويأتي خلف الأحمر الذي يعادل أعلى درجات الطوارئ.

ووفقا للجهة الحكومية ذاتها، فإن الإنذار البرتقالي يستدعي أيضا تعبئة الموارد استجابة لحالة “طوارئ أو كارثة” محتملة.

ووصل بيريل “بالغ الخطورة” إلى جزر ويندوارد الجنوبية اليوم الاثنين كإعصار قوي من الفئة الرابعة، مع رياح “مدمرة وعواصف محتملة”، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.

ويتحرك “بيريل”، وهو أول إعصار في حوض المحيط الأطلسي ومن الفئة الرابعة يتم تسجيله في المنطقة لهذا الموسم، بسرعة 31 كيلومترا في الساعة في اتجاه الغرب.

ووفقا للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، سيشهد المحيط الأطلسي هذا العام موسم أعاصير أعلى بكثير من المتوسط، مع احتمال حدوث ما يصل إلى 13 إعصارا، من المرجح أن تكون سبعة منها أعاصير كبيرة.

وقد أسفر موسم الأمطار في غواتيمالا، الذي يمتد من ماي إلى أكتوبر، عن مقتل 13 شخصا وإجلاء 15 ألف و926 هذا العام، وفقا للبيانات الرسمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا