عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تزنيت: توقيف منظم نشاط ثقافي يوما واحدا قبل انطلاقه.

أكادير24 | Agadir24

علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة، بأن السلطات القضائية بتزنيت، أوقفت صباح اليوم الأربعاء 3 يوليوز 2024، رشيد أنفلوس، رئيس جمعية التواصل للثقافة والمسرح، المنظم لعرس مسرحي دورة المرحوم الطيب الصديقي، يوما واحد قبل انطلاقه يوم الجمعة 5 يوليوز 2024.

و أوضحت مصادر الموقع بأن توقيف الموقوف، جاء بناءََ على شكاية تقدم بها موظف وعضو منتخب بالجماعة الترابية بتزنيت بتهمة التشهير.

وكانت أكادير 24 قد أشارت سابقًا إلى أن منظم التظاهرة الثقافية، سبق و أن وضع لافتة كبيرة أمام دار الثقافة بتزنيت تحمل عبارة “بدون دعم وبدون شراكة مع الجماعة والمجلس الإقليمي”، ما أثار جدلاً واسعًا في الأوساط المحلية.

في تعليق لأكادير 24، أوضح عبدالله غازي، رئيس جماعة تزنيت، أن الجماعة لديها العديد من الأنشطة التي تبرمج على مدار السنة، ولا يمكن دعم جميعها، مشيرًا إلى أن الجمعية المذكورة لم تكن ضمن الجمعيات المنتقاة للدعم في الدورة الحالية.

وأضاف غازي أن القائمين على المشروع “يتمادون في المس بسمعة وأعراض عدد من المنتخبين المحليين”، مشيرًا إلى أن ذلك لا يستقيم مع إقامة علاقة تعاون بين ممثلي الجمعيات والمؤسسات الإقليمية.

وفيما يتعلق بموقف رئيس المجلس الإقليمي، لم يتسنى لأكادير 24 الحصول على تعقيبه حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا