عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الرئيس العربي الوحيد الذي يُعزّي الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة

الرئيس العربي الوحيد الذي يُعزّي الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة وفي التفاصيل،

تطرقت وسائل إعلام تونسية إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد بات الرئيس العربي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

ووفقًا لذات المصادر، فإن رئاسة الجمهورية التونسية تجاهلت تقديم التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته “للا لطيفة” يوم السبت 29 يونيو الجاري. وأشارت صحيفة “قرطاج نيوز” إلى أن قيس سعيد لم يرسل حتى الآن رسالة تعزية للملك محمد السادس، واصفة هذا الأمر بأنه “فشل دبلوماسي جديد يقع فيه ساكن قرطاج”.

وذكرت الصحيفة أن هذا الفشل الدبلوماسي يأتي بعد سنوات من استدعاء قيس سعيد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية لحضور اجتماع “تيكاد8” في أغسطس 2022، وتخصيص استقبال رسمي له مثل باقي زعماء الدول.

وأكدت “قرطاج نيوز” أن هذا الأمر سيزيد من عزلة مغاربيًا، ويتزامن مع عزلة أفريقية وعربية متزايدة. هذا الموقف أثار ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار الناس إلى الالتفاتة الملكية تجاه تونس بعد الثورة، حين كانت تغرق في الإرهاب والتفجيرات التي دمرت التونسية. في ذلك الوقت، قام الملك محمد السادس بزيارة رسمية لتونس، وتجول في شوارعها ومناطقها السياحية لمدة أسبوع دون حراسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا