عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

رابطة الكتبيين تطالب بنموسى بمنع بيع الكتب المدرسية بالمدارس الخاصة خلال الموسم الدراسي المقبل

أكادير24 | Agadir24

 

المتس كتبيو من التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، التدخل العاجل لتنظيم عملية بيع الكتب المدرسية خلال الموسم الدراسي المقبل.

في هذا السياق، راسلت رابطة الكتبيين بالمغرب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، من أجل التدخل ومنع بعض المؤسسات الخصوصية، من بيع المقررات التعليمية داخل المؤسسات.

وأكدت الرابطة، في بلاغ لها، أعقب اجتماع طارئ عقدته لتدارس مستجدات الكتاب المدرسي والتحضير للدخول المدرسي المقبل، على ضرورة مراقبة نشر اللوائح المدرسية للمدارس الخصوصية، حتى تسير عملية الدخول المدرسي بشكل شفاف وسلس، مسجلة أهمية تحديد عناوين كتب المواد العلمية، حسب كل مقاطعة لمستويات الإعدادي والثانوي بالتعليم العمومي.

وفي سياق متصل، شددت رابطة الكتبيين بالمغرب على أهمية تدخل مدراء المؤسسات التعليمية العمومية بدورهم من أجل منع جمعيات الأمهات والآباء، من بيع لوازم التسجيل المدرسي.

والى جانب ذلك، طالبت الرابطة بتدخل السلطات المحلية لمنع البيع العشوائي للوازم المدرسية، من طرف بائعي الأرصفة والمحلات التجارية غير المرخصة لذلك.

ويأتي هذا في الوقت الذي تثير فيه الفوضى التي تشهدها عملية بيع الكتب المدرسية ولوازم التسجيل جدلا كبيرا مع بداية كل موسم دراسي، في ظل غياب تدخلات تنظم هذه العملية وتسهر على سيرها في ظروف جيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا