عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الوداد الرياضي يعلن عن مدربه الجديد

أعلن نادي الوداد الرياضي عن تعاقده مع المدرب الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، لقيادة الفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد لمدة سنتين.

وجاء ذلك بعد إنهاء موكوينا ارتباطه بفريقه السابق، ماميلودي سان داونز.

وتمت الصفقة بقيادة رئيس فرع كرة القدم في الوداد، هشام آيت منا، الذي أتم جميع التفاصيل المتعلقة بالعقد مع موكوينا. من المتوقع أن يصل المدرب الجنوب إفريقي إلى خلال الساعات المقبلة لتوقيع العقد رسمياً.

وكان موكوينا، البالغ من العمر 37 عاماً، قد استلم جواز سفره من قنصلية النمسا بجنوب إفريقيا، حيث كان مقرراً أن يقود فريقه السابق ماميلودي سان داونز في معسكر تدريبي قبل انتقاله إلى الوداد.

وقام آيت منا بالسفر إلى باريس لعقد لقاء مع موكوينا وإقناعه بقبول العرض، رغم التحديات المالية.

وبعد مفاوضات، اتفق الطرفان على راتب شهري يناهز 30 مليون سنتيم بالإضافة إلى المكافآت والحوافز.

سيعمل موكوينا مع خمسة أعضاء من الطاقم الفني الأجنبي الذين كانوا معه في ماميلودي سان داونز، بالإضافة إلى مدرب مغربي سادس.

وتلقى موكوينا عروضاً من أندية أخرى خارج جنوب إفريقيا، مما زاد من احتمالية انتقاله للوداد الرياضي أو نادي الجيش الملكي خلفاً للمدرب التونسي نصر الدين نابي. إلا أن موكوينا اختار في الانضمام للوداد.

يتمتع موكوينا بعلاقة جيدة مع جماهير الوداد الرياضي منذ زيارته المتكررة للمغرب، وقد عبر عن رغبته في تدريب الفريق عدة مرات وأبدى إعجابه بجماهير الوداد خلال مبارياته مع صنداونز في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يُذكر أن نادي ماميلودي سان داونز أعلن انفصاله عن موكوينا بعد أربعة مواسم ناجحة، حيث فاز خلالها بثلاثة ألقاب دوري ولقب دوري أبطال إفريقيا.

وقد مر الوداد الرياضي بموسم صعب بعد خروجه من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا واحتلاله المركز الخامس في الدوري المغربي وإقصائه من كأس العرش، مما سيؤدي إلى غيابه عن المسابقات القارية للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا