عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الأمين العام لـ”الكاف”يصدم النظام الجزائري بسبب قمصان نهضة بركان

أكد الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، فيرون موسينغو أومبا، أن تواجد خريطة المملكة المغربية على قمصان نادي نهضة بركان لا يُخالف لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (“الكاف”).

وأوضح أومبا في تصريحات له لقناة “BBC SPORT Africa”: “إن لجنة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعتقد أنه لا توجد أي مشكلة في هذه الخريطة () وفقًا للوائح ‘الكاف'”.

وأضاف النائب العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “سيُرشدنا قرار محكمة التحكيم الرياضية “الطاس” إلى كيفية تحسين لوائحنا”.

انسحاب اتحاد العاصمة وتداعياته:

يُذكر أن “الكاف” كان قد اعتبر اتحاد العاصمة منهزمًا ذهاباً وإياباً ضد نهضة بركان بنتيجة 3-0 في كل مباراة، مُؤكداً إحالة الملف على لجنة الانضباط لاحتمالية اتخاذ إجراءات تأديبية إضافية، وذلك بعد انسحاب الفريق الجزائري من المباراتين بسبب تواجد خريطة المملكة المغربية على قمصان نادي نهضة بركان.

رفض الطلب الاستعجالي:

وكانت المحكمة الرياضية الدولية في لوزان قد قررت في وقت سابق رفض الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشأن الطعن في قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الصادر في 30 أبريل الماضي.

مُستجدات هامّة:

يُعتبر هذا الموقف من قبل “الكاف” بمثابة تطوّر هام في هذه القضية، حيث يُشير إلى أنّ تواجد خريطة المغرب على قمصان نهضة بركان قد لا يُشكل خرقًا للوائح المنظمة للمسابقات الأفريقية، ممّا قد يُؤثّر على مسار القضية برمّتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا