عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

مايكروسوفت تطلق أداة لإصلاح الأجهزة المتأثرة بأزمة “كراود سترايك”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن إطلاق أداة استعادة جديدة مصممة لمساعدة مسؤولي تقنية المعلومات في إصلاح الأجهزة التي تعمل بنظام “ويندوز”، والتي تأثرت بالتحديث الخاطئ لـ”كراود سترايك”.

وأشارت الشركة، في بيان رسمي الأحد، إلى إطلاق أداة جديدة لإعادة الأجهزة بنظام “ويندوز” للعمل مرة أخرى بشكل طبيعي.

وتقوم الأداة بإنشاء محرك أقراص افتراضي قابل للتعديل على الملفات الأساسية للنظام، يمكن استخدامه لاستعادة الأجهزة المتأثرة بسرعة وكفاءة.

وتعمل أداة مايكروسوفت على تسهيل عملية الاستعادة من خلال تشغيلها في بيئة /Windows PE/ (ما قبل الدخول إلى النظام) من خلال ربطها بالأجهزة المتأثرة عبر “USB”، والوصول إلى قرص الجهاز المتأثر، وحذف ملف “كراود سترايك” الخاص بالتحديثات التي تسببت في الأعطال تلقائيا، مما يسمح للجهاز بالتشغيل بشكل طبيعي دون الحاجة إلى الانتقال للوضع الآمن أو امتلاك حقوق المسؤول على الجهاز.

كما قدمت مايكروسوفت خطوات استعادة منفصلة للأجهزة الافتراضية التي تعمل بنظام “ويندوز” على خدمة التشغيل السحابي /Azure/، ونشرت أيضا خطوات الاستعادة لجميع أجهزة “ويندوز 10″ و”ويندوز 11” على موقع الدعم الخاص بها، لضمان تمكين المستخدمين من إصلاح أجهزتهم بطرق متعددة وفعالة.

وحذر خبراء تكنولوجيا المعلومات من أن “البنية التحتية التقنية العالمية قد تستغرق أسابيع للتعافي بالكامل”، وعلى الرغم من أن شركة “كراود سترايك” الأمريكية المتخصصة في الأمن السيبراني، أصدرت تحديث ا لإصلاح برنامجها الذي تسبب في حدوث أخطاء توقف أجهزة “ويندوز” بالشاشة الزرقاء، إلا أن هناك بعض الأجهزة التي لم تتمكن من تلقي هذا الإصلاح تلقائيا.

يشار إلى أن عطلا كبيرا حدث أول أمس الجمعة تسبب في توقف 8.5 مليون من أجهزة المؤسسات والخدمات الحيوية في أكبر شركات الطيران، والقنوات التلفزيونية، والبنوك وعدد من الخدمات الأساسية الأخرى على مستوى العالم، عن العمل، في أزمة تقنية قد تكون الأولى من نوعها، والتي ع رفت إعلامي ا باسم /CrowdStrike Outage/.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا