عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : الوالي أمزازي يستعرض المرافق والبنيات التحتية والخدمات الخاصة باحتضان أكادير لكأس العالم.

أكادير24 | Agadir24

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، يومه الإثنين 22 يوليوز 2024، اجتماعاً تقنياً، بحضور السيد إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان، خصص لتدارس مدى تقدم استعدادات أكادير الكبير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

وقد تم خلال هذا الاجتماع تقديم تهم مختلف المرافق والبنيات التحتية والخدمات التي تعكف المنطقة على إنجازها، وفقاً لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتماشياً مع توجيهات السيد عبد الوافي لفتيت، الداخلية، إثر الاجتماع الموسع الذي احتضنته ولاية جهة سوس ماسة لتقديم عرض أكادير الكبير بهذا الخصوص والذي شهد حضور كل المتدخلين في هذا الإطار.

وقد هم الاجتماع التقني هذا، على وجه الخصوص، تهيئة وتجهيز البنيات التحتية الطرقية، خاصةً مدخل المدينة عبر الدراركة ومدخل المدينة عبر انزكان والدشيرة، بالإضافة إلى مقاطع الطريق السريع الحضري والطريق المداري للمدينة، بما في ذلك مشاريع تمديده نحو الشمال في تجاه تاغزوت وكذا نحو الجنوب في اتجاه لقليعة. كما شكل هذا الاجتماع فرصةً لتدارس مشروع تأهيل محيط الملعب الكبير لأكادير، خاصة تهيئة الولوجيات وتأهيل المساحات الخضراء والساحات العمومية وكذا إدماج الملعب في محيطه، خاصة على مستوى الحي المحمدي والقدس وسفوح الجبال.

ومن المرتقب أن تشهد الولاية انعقاد اجتماعات موسعة أخرى بعد غد ستخصص لتدارس الحركية الطرقية ومرابد ركن السيارات والحافلات بمحيط الملعب، بالإضافة إلى عملية انتشار الجمهور من الملعب وفي اتجاه المطار وباقي محاور المدينة الرئيسية وكذا لتدارس البنية التحتية السياحية وملاعب التدريب، سواءً بمدينة أكادير وضواحيها أو بالمنطقة السياحية تاغازوت، ناهيك عن مواكبة الفاعلين السياحيين من أجل تنظيم محكم لهذه التظاهرة العالمية.

وبعد نقاش مستفيض بخصوص المحاور المشار إليها، دعا الوالي المصالح الخارجية لمختلف القطاعات الحكومية المعنية وشركات التنمية الجهوية والمحلية إلى تكثيف الجهود من أجل تنزيل أمثل للتعهدات المعروضة على أنظار السيد وزير الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا