عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

“فاو” تحذر من زيادة مقلقة في أعداد الإصابات بإنفلونزا الطيور

أنا الخبر| analkhabar|

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، اليوم الخميس، من زيادة حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور بين البشر والحيوانات في أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، داعية إلى استجابة عاجلة وموحدة للتصدي لهذا الارتفاع.

وقالت المنظمة، في بيان، إن “فيروس (إتش5.إن1) انتشر على نطاق أوسع من أي وقت مضى، ووصل إلى أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية وأصاب أنواعا جديدة من الحيوانات البرية والمنزلية”، حاثة عددا من البلدان على التعاون بهدف أنظمة رصد شاملة، من بينها تحديد تسلسل الجينوم بأكمله لتتبع انتشار الفيروس وتطوره.

وأوضح المدير الإقليمي لمركز طوارئ الأمراض الحيوانية العابرة للحدود التابع للمنظمة، كاتشين ونجساثابورنشاي، في هذا الاتجاه، “لاحظنا ارتفاعا في حالات الإصابة البشرية وانتشار الفيروس إلى أنواع جديدة من الحيوانات”.

وصرح المسؤول نفسه بأنه “تم تسجيل ظهور السلالات الجديدة (إيه إتش.5.إن.1) الأكثر قابلية للتفشي، وتزيد من احتمال حدوث وباء، ما يتطلب اتخاذ تدابير وقائية فورية ومنسقة بشكل سريع وناجع”.

وأحصت المنظمة “فاو” 13 إصابة بشرية جديدة تم الإبلاغ عنها في كمبوديا منذ أواخر عام ، مع حالات إضافية في وفيتنام.

وفيما تفرض الفلبين وإندونيسيا إجراءات مشددة بسبب تنوعهما البيئي، تكافح الهند ونيبال وبنغلادش أيضا انتشار المرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا