عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

شمال كاليفورنيا.. إجلاء الآلاف من السكان جراء حرائق الغابات

أنا الخبر| analkhabar|

تم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إجلاء أزيد من أربعة آلاف شخص، مساء الجمعة، في أعقاب حريق غابات ضخم اندلع في شمال الولاية، وفق ما أفادته السلطات المحلية.

وساهمت موجة الحر في تأجيج حريق الغابات “بارك فاير”، الأكثر شدة هذا الصيف في الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة، والذي أتى على حوالي 97 ألف هكتار حتى مساء الجمعة.

وخلال مؤتمر صحافي، صرح مسؤول جهاز الإطفاء في ولاية كاليفورنيا، بيلي سي، أن الحرائق تمتد بسرعة وتتقدم بمعدل 1600 إلى 2000 هكتار في الساعة.

وأضاف “نأمل أن تتحسن الظروف الجوية بشكل ملحوظ بدءا من نهاية هذا الأسبوع، مع انخفاض وزيادة الرطوبة النسبية، ما سيسمح لنا بالوصول بسهولة أكبر إلى مكان الحريق”.

وحسب السلطات، فقد أجبرت النيران أربعة آلاف شخص على إخلاء قريتي “كوهاسيت” و”فورست رانش”، بعد اندلاع الحريق، الأربعاء الماضي، في “تشيكو”، إحدى المدن الصغرى في مقاطعة “بات”. كما دمر الحريق 134 مبنى.

واعتقلت الشرطة يوم الخميس رجلا يبلغ من العمر 42 عاما، للاشتباه في أنه تسبب في اندلاع الحريق عن طريق الإلقاء بسيارة محترقة من أحد المنحدرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا